سعيد الشوادفي


منتدي عام
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نحن مسلمون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهره النرجس

زهره النرجس

عدد المساهمات : 435
تاريخ التسجيل : 29/10/2009

مُساهمةموضوع: نحن مسلمون   الإثنين مارس 28, 2011 12:05 pm


كان الهدف الذي ترمي اليه دعوة محمد صلى الله عليه وسلم هي ان تنقذ هذه الانسانية من الجهالة التي كانت تعانيها, والضلالة التي كانت ترزخ تحت وطأتها, والخرافات التي كانت مستغرقة فيها, ان يتلاقى الذين

يؤمنون به عند غرض واحد , واتجاه واحد , وهوى واحد , تجمعهم عليه كلمة التوحيد , وقبلة الصلاة , واتفاق مواقيت هذه التكاليف , فلا يشذ واحد , ولا يخالف انسان . وكان شعالاه الذي نطق به كتابه , ونادى به نبيه صلى الله عليه وسلم "وان هذه امتكم امة واحدة " ولا تحتمل كلمة واحدة الا الامتزاج والترابط وآلتاخي والتعاون والحب والايثار والرحمة وكل ما من شأنه ان يؤلف المتفرق , ويجمع الشمل , ويغرس في النفوس العطف والميل , والبر والمعروف , والصفو واتساع القلوب .
حتى لا يكون هناك حقد ولا حسد , ولا نفور او كراهية , وكأنما كان كل واحد يشعر من داخل نفسه ان اخاه يكلمه , وان غيره قطعة منه, وان الابوة والامومة التي ابتدأت بأدم وحواء ستظل قائمة الى يوم الدين . وهناك يحس ان الرباط الذي يربطه بسواه استجابة للطبع وحنين الى الاصل . وان الدين الذي يؤكد ذلك انما ينبه فقط الى ما عسى أن يكون قد غطى عليه النسيان في زحمة الحياة لا اكثر ولا اقل .
الناس سواسية,, هذا ما يؤكده قول النبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع .. المسلمون تتكافأ دماؤهم , ويسعى بذمتهم ادناهم , وهم يد على من سواهم . والمسلمون من غير شك كانوا من اول يوم يدينون بهذا المبدأ , ويؤمنون بهذه الحقيقة , يوم ان آووا ونصروا , وكانوا يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة.
كما كانو يؤمنون بها حينما بايعوا ابا بكر رضي الله عنه في سقيفة بني ساعدة ليسوس امورهم , ويقود مسيرتهم , ويتسلم الراية التي كانت في يد رسول الله صلى الله عليه وسلم , وقد وقفوا وراءه صفا متماسكا متراصا لم يجادل في ذلك مجادل , ولم يخالف انسان , ولم يقبلوا ان يكون من الانصار امير ومن المهاجرين امير , اذ لا يجتمع سيفان في غمد واحد ..
الامامة لمن بايعه المسلمون..يقول الفقهاء الامامة لا تتعدد , واذا بايع المسلمون اكثر من واحد فالبيعة للذي رشحته الكثرة , ولا حق لمن زاحمه , وكذلك تكون امامة الصلاة في المسجد الواحد لرجل واحد ولا يجوز ان تتعدد , والى عهد قريب كان للمسلمين رجل واحد , يجمع اهواءهم ويلم شعثهم ويضم شتاتهم ويقرب المسافة فيما بينهم ويتحدث باسمهم .وعندما الغى كمال اتاتورك الخلافة في تركيا اصبح المسلمون في كل مكان يشعرون بالغربة , ويحسون بالتفكك , ويؤمنون بان ضربة قاصمة قد نالت ما بينهم من روابط , واصابت ما بينهم من اخوة , وان خيرا لهم لو ظلت هذه العروة على ما كان بها . . .
,,لكن ماذا الان ,, ان هذه الرابطة القوية , وهذا التكتل العميق , وتلك الاواصر التي كانت تجمع هذه الامة اصبحت تاريخا يرويه اللاحق عن السابق , او الابناء عن الاجداد والاباء, وما من شك في ان لكل بلد اسلامي مشاكله ومسائله , وانه يعاني من هذه المشاكل والمسائل , وربما شكى وبكى , فلم يجد من يزيل شكايته , او يمسح دمعته , ثم لا يقف منه اخوه ها هنا او ها هنا الا موقف المتفرج . ان لم يكن موقف المتشفي او الشامت , ومعنى ذلك اننا اصبحنا ادعياء دين ليس لنا من الاسلام الا الزعم الكاذب , والاختلاق الباطل , وتقع الضربة على راس احدنا في موطنه الذي هو فيه , فلا يتألم له من هو في البلد النائي عنه , او القريب منه , وهكذا تتوالى الضربات على رأس الجميع , ويأكل الذئب من الغنم القاصية , وما زالت هذه القطيعة تتطور حتى تحولت الى جفوة يشعر بها كل الشعور المهاجر الى بلد اسلامي اخر , دعته ضرورة العيش او العمل الى الذهاب الى هناك حين يجد ابن هذا البلد الاسلامي ينكره ويطارده ويريه من الكراهية له والنفور منه ما يجعله
يبحث عن الاسباب التي تقطعه عنه , او تباعد ما بينه وبينه , وهناك الكثير من الادلة بان السبب في هذا هو اننا نجهل هذا الدين الذي ننتسب اليه , ونحسب عليه , ونتخذه جواز مرور الى الله سبحانه وتعالى يوم الجزاء , او اننا تركناه ظهريا . لان حقيقته تقتضينا ان نكون كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الاعضاء بالحمى والسهر . كما جاء ذلك في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم , فهل هذه الحقيقة ماثلة امام اعيننا . قائمة بنفوسنا . متمكنة بضمائرنا وافئدتنا . وكل يدير ظهره الى وجه اخيه . ان لم يكن قد طعنه من الخلف . واحاطه باسباب الهلاك والدمار .
هذه واحدة لا مفر من الاعتراف بها , والحسرة لوجودها , اما الثانية فان تعدد الديار واللسان , واختلاف الاوطان والمسافات , وتباين المصالح والاعتبارات . قد جعلتنا نتباعد بقلوبنا وارواحنا , في حين ان الدين لم يعتبر شيئا من هذه فاصلا او حاجزا . وانما يعتبر المسلمين مهما تباعدت الاجسام , اخوة يربطهم نسب , ويضمهم ميثاق . ويقرب ما بينهم دم ولحم .وتصل افرادهم هذه الشريعة , وتؤلف نافرهم تلك الدعوة التي ارتفع بها صوت محمد صلى الله عليه وسلم ثلاثا وعشرين سنة . والا فلا معنى لقوله جل شأنه "وان هذه امتكم امة واحدة ".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد مدكور

محمد مدكور

عدد المساهمات : 163
تاريخ التسجيل : 01/01/2011
العمر : 34
الموقع : مجموعة الطامعون فى رحمة اللة بالفيس بوك

مُساهمةموضوع: رد: نحن مسلمون   الإثنين مارس 28, 2011 1:44 pm

تسلمى زهرة على مواضيعك الحلوة بارك اللة فيكى لولاكى على المنتدى كان الفيران والكلاب سكنت فية تقبلى مرورى محمود مدكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امير الرومانسيه
Admin
امير الرومانسيه

عدد المساهمات : 387
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: نحن مسلمون   الإثنين مارس 28, 2011 2:59 pm


انت فينك يا محمود من زمان طيب بدل ما تخلي الفيران والكلاب تدخل المنتدى يا ابني خلينا نشوف مواضيعك الحلوه lol! :
انا عن نفسي هخفف من دخولي المنتدي لان في ناس كتير بتزعل من وجودي بالمنتدي
بفضل اراقب واشوف من بعيد وبس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saidalshwadfee.ahlamontada.com
زهره النرجس

زهره النرجس

عدد المساهمات : 435
تاريخ التسجيل : 29/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: نحن مسلمون   الخميس مارس 31, 2011 10:33 am

تسلم اخي محمود كلك زووووء
بس خلي بالك تكون انت الفار الي بدخل عالمنتدى
امتعنا بمشاركاتك الدائمه
cat cat cat
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نحن مسلمون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سعيد الشوادفي :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: