سعيد الشوادفي


منتدي عام
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف أنسى خساره مؤلمه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد مدكور

avatar

عدد المساهمات : 163
تاريخ التسجيل : 01/01/2011
العمر : 33
الموقع : مجموعة الطامعون فى رحمة اللة بالفيس بوك

مُساهمةموضوع: كيف أنسى خساره مؤلمه   الثلاثاء يناير 04, 2011 10:04 am

الخساره المؤلمه قد تكون خساره ماليه, علاقه فاشله او خساره شخص عزيز عليك. مفتاح تقبل أى خساره تحدث لنا هو
تعلم كيفيه تقبل ما حدث الكثير من الناس لا يفهم معنى كلمه التقبل المعنى الصحيح لذا فهو يظن ان قبول أمر ما معناه ان يظل فى مكانه دون ان يفعل شىء ثم يقول ها أنا تقبلت الموقف.



التقبل بالمعنى الصحيح معناه ان تفعل كل ما فى وسعك للخروج من المشكله أثناء تقبلك لما حدث. أذا كنت قد فقدت وظيفتك مثلا فجلوسك فى مكانك و قولك تقبلت الامر ليس له اى علاقه بالتقبل الذى اتحدث عنه و انما سعيك للبحث عن عمل اخر, تطوير مهارتك ما استطعت و محاولتك بدء مشروع ضغير اثناء تقبلك للوضع الحالى هو المعنى الحقيقى للتقبل.

لماذا التقبل؟
بعد اى خساره تحدث لنا فاننا نمر بمراحل نفسيه مختلفه يتغير فيها مزاجنا بشده. أخر هذه المراحل هى مرحله تقبل ما حدث و المرحله قبل الاخيره هى مرحله البكاء على اللبن المسكوب. الكثير من الناس يتوقف عند المرحله قبل الاخيره و يظل يشعر بالحرن على ما فاته دون ان يفعل شيئا و لذا القدره على الانتقال من المرحله قبل الاخيره للمرحله الاخيره تعد من اهم المهارات التى تمكنك من التغلب على الكثير من مشاكل الحياه.

احد الاسباب ان الناس تتأقلم بعد حاله وفات اقرابئهم انهم يتقبلوا ما حدث لانهم يقروا انه شىء كان لا يمكن تفاديه و هذا ما يجعل بعض الناس ينسى الموت بطريقه اسرع من نسيانه علاقه فاشله ! ففى حاله العلاقه الفاشله يظل الشخص يحاول استرجاع الماضى بدلا من ان يتقبل ما حدث و لذا فهو لا يتعافى بسرعه.(منقول)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف أنسى خساره مؤلمه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سعيد الشوادفي :: المنتدى الادبى-
انتقل الى: